هناك تسلسل مثبت من الخطوات التي يمكنك اتباعها لضمان نجاحك عند بدء عمل تجاري صغير عبر الإنترنت. لقد رأيت الآلاف من الناس يبدؤون وينمون أعمالًا ناجحة من خلال القيام بما يلي:
- العثور على الحيلة!
- اكتب نسخة تبيع.
- تصميم وبناء موقع سهل الاستخدام.
- استخدم محركات البحث لجذب الزيارات إلى موقعك.
- إنشاء سمعة خبير لنفسك.
- متابعة مع العملاء والمشتركين مع البريد الإلكتروني.
- زيادة دخلك من خلال المبيعات الخلفية والانتفاخ.
الخطوة 1: بدء عمل تجاري بلعثور على الحيلة!
يخطئ معظم الأشخاص الذين بدأوا للتو في البحث عن منتج أولاً ، والثاني في السوق.
لتعزيز فرصك في النجاح ، ابدأ بالسوق. الحيلة هي العثور على مجموعة من الأشخاص الذين يبحثون عن حل لمشكلة ما ، ولكنهم لا يجدون الكثير من النتائج. الانترنت يجعل هذا النوع من أبحاث السوق سهل:
تفضل بزيارة المنتديات عبر الإنترنت لمعرفة الأسئلة التي يطرحها الأشخاص والمشكلات التي يحاولون حلها.
قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية للعثور على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ، ولكن ليس لديهم الكثير من المنافسة مع المواقع الأخرى.
تحقق من منافسيك المحتملين من خلال زيارة مواقعهم وتدوين ما يفعلونه لملء الطلب. ثم يمكنك استخدام ما تعلمته وإنشاء منتج لسوق موجود بالفعل - والقيام بذلك بشكل أفضل من المنافسة.
الخطوة 2: كتابة نسخة تبيع.
هناك صيغة نسخة مثبتة للمبيعات تأخذ الزائرين خلال عملية البيع من لحظة وصولهم إلى اللحظة التي يقومون فيها بالشراء:
إثارة الاهتمام مع عنوان مقنعة.
صف المشكلة التي يحلها منتجك.
ثبت مصداقيتك كحل لهذه المشكلة.
أضف شهادات من الأشخاص الذين استخدموا منتجك.
تحدث عن المنتج وكيف يفيد المستخدم.
تقديم عرض.
تقديم ضمان قوي.
خلق إلحاح.
اسأل عن البيع.
خلال نسختك ، تحتاج إلى التركيز على كيفية قدرة منتجك أو خدمتك بشكل فريد على حل مشكلات الأشخاص أو تحسين حياتهم. فكر كعميل واسأل "ماذا يوجد لدي؟"
الخطوة 3: تصميم وبناء موقع الويب الخاص بك.
بمجرد حصولك على السوق والمنتج ، وحسمت عملية البيع لديك ، أصبحت الآن جاهزًا لتصميم الويب للأعمال التجارية الصغيرة. تذكر أن تبقيه بسيطا. أمامك أقل من خمس ثوان لجذب انتباه شخص ما - وإلا ، فقد ذهب ، ولن يتم رؤيته مرة أخرى أبدًا. بعض النصائح المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار:
اختر خطًا أو خطين عاديين على خلفية بيضاء.
اجعل التنقل واضحًا وبسيطًا ، كما هو الحال في كل صفحة.
استخدم الرسومات أو الصوت أو الفيديو فقط إذا كانت هذه الرسائل تعزز رسالتك.
قم بتضمين عرض التقيد حتى تتمكن من جمع عناوين البريد الإلكتروني.
اجعل من السهل الشراء - ليس أكثر من نقرتين بين العملاء المحتملين والمغادرة.
موقع الويب الخاص بك هو واجهة المتجر الخاصة بك على الإنترنت ، لذلك اجعله مناسبًا للعملاء
الخطوة 4: استخدم محركات البحث لجذب المشترين المستهدفين إلى موقعك.
تُعد إعلانات الدفع لكل نقرة أسهل طريقة للحصول على حركة المرور إلى موقع جديد تمامًا. له ميزتان على الانتظار لحضور حركة المرور إليك عضويا. أولاً ، تظهر إعلانات تكلفة النقرة على صفحات البحث على الفور ، بينما تسمح لك إعلانات تكلفة النقرة باختبار كلمات رئيسية مختلفة ، فضلاً عن العناوين الرئيسية وأسعار البيع. لا تحصل على حركة زيارات فورية فحسب ، بل يمكنك أيضًا استخدام إعلانات PPC لاكتشاف أفضل الكلمات الرئيسية الخاصة بك وأكثرها تحويلاً. بعد ذلك ، يمكنك توزيع الكلمات الرئيسية في جميع أنحاء موقعك في نسختك ورمزك ، مما سيساعد على تصنيفك في نتائج البحث العضوية.
الخطوة 5: تأسيس سمعة خبير لنفسك.
يستخدم الناس الإنترنت للعثور على المعلومات. قم بتوفير هذه المعلومات مجانًا للمواقع الأخرى ، وسترى المزيد من حركة المرور وتصنيفات محرك بحث أفضل. السر هو تضمين رابط دائم لموقعك مع كل معلومة.
التخلي عن محتوى مجاني وخبير. أنشئ مقالات أو مقاطع فيديو أو أي محتوى آخر سيجده الأشخاص مفيدًا. توزيع هذا المحتوى من خلال أدلة المقالات على الإنترنت أو مواقع التواصل الاجتماعي.
قم بتضمين روابط "إرسال إلى صديق" على محتوى قيم على موقع الويب الخاص بك.
كن خبيراً نشطاً في منتديات الصناعة ومواقع الشبكات الاجتماعية حيث يتعطل السوق المستهدف.
سوف تصل إلى القراء الجدد. لكن الأفضل من ذلك ، كل موقع ينشر المحتوى الخاص بك سوف يعود إلى موقعك. تحب محركات البحث الروابط من المواقع ذات الصلة وستكافئك في التصنيف العالمي.
الخطوة 6: استخدم قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني لتحويل الزوار إلى مشترين.
عندما تنشئ قائمة تمكين ، فأنت تنشئ واحدًا من أكثر الأصول قيمةً لنشاطك التجاري عبر الإنترنت. لقد منحك عملاؤك ومشتركك الإذن لإرسال بريد إلكتروني إليهم. هذا يعني:
أنت تمنحهم شيئًا طلبوه.
أنت تقوم بتطوير علاقات مدى الحياة معهم.
استجابة قابلة للقياس 100 في المئة.
التسويق عبر البريد الإلكتروني أرخص وأكثر فعالية من الطباعة أو التلفزيون أو الراديو لأنه مستهدف للغاية.
أي شخص يزور موقعك ويختار في قائمتك هو رائد للغاية. وليس هناك أداة أفضل من البريد الإلكتروني لمتابعة تلك الخيوط.
الخطوة 7: زيادة دخلك من خلال المبيعات الخلفية والانتفاخ.
واحدة من أهم استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت هي تطوير قيمة حياة كل عميل. ما لا يقل عن 36 في المئة من الناس الذين اشتروا منك مرة واحدة سوف تشتري منك مرة أخرى إذا تابعت معهم. إغلاق هذا البيع الأول هو الجزء الأكثر صعوبة - ناهيك عن الأغلى. لذا استخدم عمليات البيع والإفراط في الشراء لجعلها تشتري مرة أخرى:
تقديم المنتجات التي تكمل الشراء الأصلي.
أرسل قسائم الولاء الإلكترونية التي يمكنهم استردادها في زيارتهم القادمة.
اعرض المنتجات ذات الصلة في صفحة "شكرًا لك" بعد شرائها.
كافئ عملائك على ولائهم وسيصبحون أكثر ولاءً.
يتغير الإنترنت بسرعة كبيرة بحيث يساوي عام على الإنترنت حوالي خمس سنوات في العالم الحقيقي. لكن مبادئ كيفية بدء وتنمية أعمال تجارية ناجحة عبر الإنترنت لم تتغير على الإطلاق. إذا كنت بدأت أعمالًا تجارية صغيرة عبر الإنترنت ، فعليك الالتزام بهذا التسلسل. إذا كنت متصلاً بالإنترنت ، فقم بإجراء مراجعة سريعة ومعرفة ما إذا كانت هناك خطوة تهملها ، أو لا يمكنك القيام بها في المقام الأول. لا يمكنك الذهاب الخطأ في الأساسيات.
تعليقات
إرسال تعليق