القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لإنشاء مدونتك المهنية


5
 نصائح لإنشاء مدونتك المهنية 

إنشاء مدونة

أصبح التدوين أداة تسويقية فعالة للمهنيين الذين يتقدمون للعمل أو لأولئك الذين يحاولون إنشاء علامة تجارية شخصية. فيما يلي بعض التقنيات المجربة لإنشاء مدونة رائعة. اتبع هذه النصائح الخمس لإنشاء مدونة احترافية تثير إعجاب المقابلات الذين تتحدث معهم وتجذب القراء الذين تبحث عنهم.

1
تحديد زاوية الخاص بك

قبل البدء في الكتابة ، حدد ما سيتم التركيز عليه في مدونتك (يُشار إليها غالبًا باسم مكانتك). لن تنجذب نسخة الإعلان المقنعة بشكل رقيق القراء المتكررين أو تثير إعجاب أصحاب العمل. هل لديك الخبرة التي يمكنك استخدامها لإعلام أو إلهام جمهورك؟ يمكنك تقديم تعليق للاهتمام حول الأخبار في مجال عملك؟ حدد الطريقة التي ستضيف بها قيمة ستجعل القراء يراجعون مشاركتك مرة أخرى.

2
أنشئ صوتك

بمجرد أن يكون لديك زاوية ، لا تنس أن تضيف بعض السمات. تجنب المشاركات العامة ؛ إضفاء الطابع الشخصي عليهم مع قصص من تجربتك المهنية. إن السماح للقراء بالتعرف عليك هو أفضل طريقة لإنشاء ولاء القارئ. الملعب صوتك لتتناسب مع أهدافك المهنية. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول إثبات نفسك كخبير مالي ، فعليك الحد من حجم الفكاهة في مشاركاتك. إذا كنت مدربًا تحفيزيًا ، فتأكد من أن مشاركاتك ملهمة. إذا وجدت صعوبة في مطابقة صوتك الشخصي مع مدونتك ، فقد ترغب في إعادة النظر في مكانتك.

3
 انتزاع الاهتمام

أول ما يلاحظه القراء حول منشور المدونة هو العنوان. من المرجح جدًا أن يقرأ القراء منشورًا ما إذا أثار اهتمامهم عنوانه. على الرغم من عدم وجود قواعد مطلقة لإنشاء عناوين تجذب الانتباه ، إلا أن هناك بعض القواعد العامة التي يوصي المدونون بإنشائها: عادة ما تكون العناوين القصيرة البسيطة هي الأكثر فعالية ، لكن عليك تقديم معلومات كافية لإعلام القارئ بشيء ما حول موضوع المنشور. يمكن أن يكون جذب الانتباه بعنوانًا صادماً أو مثيرًا للجدل فعالًا طالما أن المنشور يقدم معلومات مفيدة ولا يحاول خداع الجمهور بالقراءة.

4
 استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

يستخدم المدونون الناجحون الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Google+ و LinkedIn للتواصل مع القراء الجدد والمتكررين. يمكنك إنشاء ملفات شخصية لمدونتك على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركة رابط في كل مرة تنشر فيها منشورًا. قم بترقية مدونتك من خلال استخدامها باستمرار كاسم مستخدم على منصات التواصل الاجتماعي. قم بتضمين أيقونات قياسية في مدونتك توفر للقراء إمكانية الوصول السريع إلى ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

5
احتفظ بها جديد

لا تدع المدونات الخاصة بك تقع في شبق: يجب أن يكون التكرار عدوك. حافظ على تحديث محتوى مدونتك من خلال متابعة الأخبار في مجال عملك. استخدم تنبيهات Google للعثور على محتوى جديد حول مواضيع محددة. اسمح للمدونة بالتطور من خلال تجربة أشياء جديدة وتحمل المخاطر. دعوة المدونين الضيوف للمساهمة ، مقابلة القادة في المجال الخاص بك ، إضافة فيديو أو بودكاست ، إنشاء رسم بياني. في الأيام التي لا تكون لديك فيها فكرة أصلية عن منشور ما ، اكتب عن شيء وجدته في مدونة أو موقع ويب آخر وقم بتضمين ارتباط للقراء. نصيحة أخيرة حول التدوين لنشاطك التجاري أو علامتك التجارية الشخصية: لا تتوقع نتائج بين عشية وضحاها. في البداية ، قد تشعر بالإحباط لأن قرائك منخفض. استمر في كتابة منشورات عالية الجودة بشكل منتظم ، استخدم الوسائط الاجتماعية للترويج لمدونتك وستجد قريبًا أن لديك ما يلزم لإنشاء مدونة احترافية رائعة. حتى لو لم تقم ببناء عدد كبير من القراء ، يمكنك استخدام مدونتك لإظهار قدراتك المهنية للعملاء أو أصحاب العمل المحتملين. كتب هذا المقال منسق التواصل الاجتماعي في وسائل الإعلام ، هاريسون كراتز ، نيابة عن شريك معتمد من CAREEREALISM ، 2tor - وهي شركة لتكنولوجيا التعليم تتعاون مع مؤسسات التعليم العالي مثل جامعة كارولاينا الشمالية في تشابل هيل لتسليم ماجستير إدارة أعمال التعليم عن بعد عبر الإنترنت .

كيفبت انشاء مدونة بلوجر 

نصائح لانشاء مدونة مهنية احترافية
Reactions

تعليقات

التنقل السريع